قسم الموارد البشرية

يعتبر قسم الموارد البشرية  أحد الأقسام الأساسية بجمعية الإحياء والتجديد  وهو يعني بالدرجة الأولى بتقديم الأعمال الإدارية ومتابعة تنظيمها وفقا للنظام الأساسي للجمعية وحسب اللوائح الداخلية المعتمدة والمعمول بها بين الإدارات بما يتمشى مع النظم الإدارية الحديثة التى تتحلى بالمرونة وكامل الشفافية والأخذ بالأساليب التقنية والألكترونية في تسهيل الأعمال وتقليل التكاليف.

وفق الهيكل الإداري المعتمد بالجمعية يشتمل قسم الموارد البشرية على أربعة وحدات رئيسية وهي كالتالي :  

  • وحدة التخطيط والمتابعة.

وهي تقوم على وضع الخطة التشغيلية العامة السنوية ومتابعتها مع الأقسام والوحدات المعنية وقياس المؤشرات التنفيذية والصعوبات والقيام على مساعدة الأقسام في تذليل الحلول المناسبة لتحقيق الأهداف.

  • وحدة الجودة.

وهي تعني بأختيار نظام الجودة المتناسب مع بيئة العمل المحلية لتحسين الأداء المؤسسي بنمطية مهنية عالية وفق معايير نظام الجودة الشاملة في الإدارة الحديثة والحفاظ على أستمرارية التحسين والتطوير ومواكبة التحديث السريع في الإطار العالمي. كذلك القيام بالإشراف على المتابعة و التدقيق على مدى الألتزام والتطبيق لمعايير الجودة بالأقسام والوحدات الإدارية والتنفيذية المختلفة.

  • وحدة الإنتشار.

وهي تهتم بوضع الإطار العام لتصور أعمال النمو التى تخص تحقيق تطلعات الجمعية مع عامة المجتمع خارج نطاق الأعضاء الرسميين بالجمعية وبما يتمشى مع الثقافات المتنوعة العمرية والجغرافية كذلك تقوم هذة الوحدة على مساندة الفروع في الأستفادة من توظيف الطاقات الجديدة ورفع مستوى الأداء بما يتناسب السلوك القويم والألتزام بالأخلاق الحميد.

  • وحدة التدريب.

وهي مناط بها أعمال التدريب والتأهيل لأفراد الجمعية بالشكل المرضي واللائق لرفع الأداء العام لجميع الأعضاء وذلك من خلال جدولة الدورات التأهيلية وعقد ورش العمل والتنسيق في توفير أحتياجات الأقسام من الدورات المتخصصة والعامة ومتابعة تقييم مدى الأستفادة التى تم تحقيقها والتوصيات المطلوب الأخذ بها لدورات قادمة.

زر الذهاب إلى الأعلى