قسم الموارد البشرية

نبذة عن قسم الموارد البشرية

يعتبر قسم الموارد البشرية أحد الأقسام الأساسية بجمعية الإحياء والتجديد وهو يُعنى بالدرجة الأولى بتقديم الأعمال الإدارية ومتابعة تنظيمها وفقا للنظام الأساسي للجمعية وحسب اللوائح الداخلية المعتمدة والمعمول بها بين الإدارات بما يتماشى مع النظم الإدارية الحديثة التي تتحلى بالمرونة وكامل الشفافية والأخذ بالأساليب التقنية والإلكترونية في تسهيل الأعمال وتقليل التكاليف.

وفق الهيكل الإداري المعتمد بالجمعية يشتمل قسم الموارد البشرية على أربع وحدات رئيسية وهي كالتالي:

وحدة التخطيط والمتابعة:

وهي تقوم على وضع الخطة التشغيلية العامة السنوية ومتابعتها مع الأقسام والوحدات المعنية وقياس المؤشرات التنفيذية والصعوبات والقيام على مساعدة الأقسام في تذليل الحلول المناسبة لتحقيق الأهداف.

وحدة الجودة:

وهي تعنى باختيار نظام الجودة المتناسب مع بيئة العمل المحلية لتحسين الأداء المؤسسي بنمطية مهنية عالية وفق معايير نظام الجودة الشاملة في الإدارة الحديثة والحفاظ على استمرارية التحسين والتطوير ومواكبة التحديث السريع في الإطار العالمي. كذلك القيام بالإشراف على المتابعة والتدقيق على مدى الالتزام والتطبيق لمعايير الجودة بالأقسام والوحدات الإدارية والتنفيذية المختلفة.

وحدة الانتشار:

وهي تهتم بوضع الإطار العام لتصور أعمال النمو التي تخص تحقيق تطلعات الجمعية مع عامة المجتمع خارج نطاق الأعضاء الرسميين بالجمعية وبما يتماشى مع الثقافات المتنوعة العمرية والجغرافية كذلك تقوم هذه الوحدة على مساندة الفروع في الاستفادة من توظيف الطاقات الجديدة ورفع مستوى الأداء بما يتناسب السلوك القويم والالتزام بالأخلاق الحميدة.

وحدة التدريب:

وهي منوط بها أعمال التدريب والتأهيل لأفراد الجمعية بالشكل المرضي واللائق لرفع الأداء العام لجميع الأعضاء وذلك من خلال جدولة الدورات التأهيلية وعقد ورش العمل والتنسيق في توفير احتياجات الأقسام من الدورات المتخصصة والعامة ومتابعة تقييم مدى الاستفادة التي جرى تحقيقها والتوصيات المطلوب الأخذ بها لدورات قادمة.

زر الذهاب إلى الأعلى